أرشيف

 اليوم بصنعاء..انطلاق مهرجان الأغنية العربية بأعمال تدعو إلى التسامح ورفض التطرف

تبدأ اليوم الاثنين فعاليات مهرجان (الأغنية العربية الإذاعية والمقطوعة الموسيقية) في دورته الثامنة الذي تنظمه إذاعة صنعاء تحت إشراف اتحاد الإذاعات العربية على مدى أربعة أيام.

وتنطلق فعاليات المهرجان من خلال حفل خطابي وفني تحييه الفنانة العربية القديرة هيام يونس ومجموعة من الفنانين اليمنيين يقدم خلاله المشاركون ألوانا من الغناء اليمني الذي يعبر عن اللون الفلكلوري في مناطق صنعاء, لحج, تهامة, حضرموت.

ويهدف المهرجان إلى إيجاد عمل مشترك ورافد نوعي للمكتبة الإذاعية العربية يتناول من خلاله المشاركون قيم التوحد والأخوة وبما يعزز من دوار الإعلام في النهوض بواقع قضايا الأمة في مختلف توجهاتها وتطلعاتها.

ويتنافس على مسابقة المهرجان أكثر من 14 عملا غنائيا من دول عربية عديدة تسلمتها اللجنة التحضيرية حتى الان، بالإضافة إلى مجموعة أعمال سيتم استلامها عبر المركز الرئيسي لاتحاد الإذاعات العربية ،وجميع الأعمال المتنافسة ستتناول موضوعا واحدا حول قيم المحبة والتسامح بين الشعوب والأمم ونبذ التطرف بحسب ما أقره اتحاد الاذاعات العربية لهذه الدورة.

وتتألف اللجنة الخاصة بالتحكيم في الاعمال المتقدمة من خمسة أعضاء منهم الشاعر اليمني عبد الكريم الوشلي وشعراء وفنانين من الجزائر, الأردن, تونس, وقطر.

و ستبث جميع الأعمال المتسابقة عبر إذاعة صنعاء والإذاعات العربية في وقت واحد بدء من مساء الخميس القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى